روضـــــــــة الـــــــــــــطفـــــــــــــــــــــــــولــــــــــــــــة المـــــــــضيــئــة
اهلا وسهلا بكم وننتظر مشااااااركتكم تحيات الادارة

روضـــــــــة الـــــــــــــطفـــــــــــــــــــــــــولــــــــــــــــة المـــــــــضيــئــة

حضانة_ روضة_ تمهيدي تتضمن ادارة مميزه ومعلمات مؤهلات..
 
البوابةالرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
للراغبين في متابعة صور الروضة والانشطه والمهرجانات المقامة فيها للعام 1433هـ - 1434هـ وكل مايتعلق بالوحدات من لوح اعلان واعمال فنية الانتقال للرابط التالي : http://kindergarten501.blogspot.com/

شاطر | 
 

  مضار الحلويات على طفلك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
رحمه الزبيدي

avatar

عدد المساهمات : 36
تاريخ التسجيل : 09/12/2011

مُساهمةموضوع: مضار الحلويات على طفلك    الإثنين ديسمبر 12, 2011 3:16 am




السكاكر(الحلويات) هي: وحدات حرارية خالية من الفيتامينات والأملاح المعدنية، فإذا تناولها طفلك فإنه يأخذ فقط طاقة حرارية لجسمه، هو أصلاً ليس في حاجة إليها، بالإضافة إلى أنها خالية من أي منافع غذائية أخرى.

السمنة ومرض السكري:

إن السكاكر ذات مذاق طيب، وعادة تدخل فيها الدهنيات، مثل: الشوكولا، الكاتو(الجاتوه)، وغيرها من الحلويات الأخرى، وهي غنية بالسكر، وتسبب السمنة عند الأطفال، وتزيد من احتمال إصابتهم بمرض السكري.

خسارة الكالسيوم والمغنزيوم:

نعم، حين تدخل جسم الطفل كمية كبيرة من السكر، فإن ذلك يؤثر على امتصاص بعض الأملاح المعدنية والفيتامينات، ويؤدي أحياناً إلى خسارة معدنين وهما، الكالسيوم والمغنيزيوم من الجسم، وربما أنواع أخرى من المعادن والفيتامينات، يكون طفلك بأمس الحاجة إليها.

مع العلم أن الكالسيوم يساعد على بناء عظام وأسنان قوية، ويساعد على تخثر الدم عند حدوث أي جرح، وينظم دقات القلب، وينشط بعض الأنزيمات، وهو يتوفر في الخضار ذات الأوراق الخضراء والحليب ومشتقاته، وفي اللوز.

أما المغنيزيوم، فهو معدن متوفر في البقوليات، والمكسرات، والخضار ذات الأوراق الخضراء، وكذلك في الحبوب الكاملة، والمأكولات البحرية. ويلعب المغنزيوم دوراً في بناء البروتين في الجسم، وعمل الإنزيمات، وتقلص العضلات، ونقل السيلات العصبية، وبناء العظام والأسنان.

تسوس الأسنان:

ليس سهلاً على طفلك احتمال ألم أسنانه، أو حتى خسارتها باكراً، فمن المخاطر الرئيسة لتناول السكاكر(الحلويات) تسوس الأسنان باكراً، وقد تؤدي وجبة غنية بالنشويات والسكر إلى التصاق بقايا الطعام على الأسنان، وهذه التراكمات بدورها تساعد البكتريا في إفراز الأسيد وتكوين التسوس، خصوصاً إذا لم يكن هناك اهتمام من قبل الأهل، ومساعدة طفلهم على تنظيف أسنانه بعد كل وجبة طعام، حتى لا يفقد الطفل أسنانه قبل الأوان.

نشاط حركي مفرط:

أشارت بعض الدراسات العالمية الأخيرة إلى أن تناول السكاكر (الحلويات) يزيد في النشاط الحركي المفرط عند الأطفال. ويكون أكثر من المعدل الطبيعي، بالإضافة إلى أن ذلك يقلل من قدرات الطفل الذهنية، ويحد من الانتباه والتركيز.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
مضار الحلويات على طفلك
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
روضـــــــــة الـــــــــــــطفـــــــــــــــــــــــــولــــــــــــــــة المـــــــــضيــئــة :: منتدى رياض الاطفال العام :: التواصل الاجتماعي-
انتقل الى: