روضـــــــــة الـــــــــــــطفـــــــــــــــــــــــــولــــــــــــــــة المـــــــــضيــئــة
اهلا وسهلا بكم وننتظر مشااااااركتكم تحيات الادارة

روضـــــــــة الـــــــــــــطفـــــــــــــــــــــــــولــــــــــــــــة المـــــــــضيــئــة

حضانة_ روضة_ تمهيدي تتضمن ادارة مميزه ومعلمات مؤهلات..
 
البوابةالرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
للراغبين في متابعة صور الروضة والانشطه والمهرجانات المقامة فيها للعام 1433هـ - 1434هـ وكل مايتعلق بالوحدات من لوح اعلان واعمال فنية الانتقال للرابط التالي : http://kindergarten501.blogspot.com/

شاطر | 
 

  كيف تساعدي أطفالك على عدم الشعور بالمنافسة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
رحمه الزبيدي

avatar

عدد المساهمات : 36
تاريخ التسجيل : 09/12/2011

مُساهمةموضوع: كيف تساعدي أطفالك على عدم الشعور بالمنافسة    الإثنين ديسمبر 12, 2011 3:21 am


كيف تساعدي أطفالك على عدم الشعور بالمنافسة


يمكن أن يكون احضار مولود جديد الى البيت حدثا رائعا ومبهجا للعائلة ولكنه قد يكون أيضا أمرا قاسيا على طفلك الاكبر سنا خصوصا إذا كان طفلا وحيدا،
فهو قد اعتاد على إنتباهك واهتمامك له، ويمكن أن يشكل قدوم المولود الجديد تهديدا له ويجعله يشعر بالغيرة والاستياء والاهمال.

نقدم لك بعض النصائح لمساعدة طفلك على عدم الشعور بالغيرة من شقيقه الصغير.


1. هيئ طفلك للمولود الجديد.قبل ولادة الطفل، تأكدي من أنك قد تحدثت مع طفلك عن قدوم الطفل الرضيع الجديد وكيف ستتغير الأشياء. تأكدي من إضافة أمور إيجابية حتى يصبح قدوم الطفل الجديد حدثا سارا.

2. اشتري هدية من الطفل الرضيع لطفلك.عندما يصل الطفل الرضيع إلى البيت اجلبي معك هدية من الطفل الرضيع لأخيه الكبير. اختاري شيئا يفضله الطفل الكبير حتى يشعر بأن الطفل الجديد يحبه.

3. إدفعي طفلك للمشاركة.من أول يوم يدخل به مولودك الجديد الى البيت، اطلبي من طفلك المشاركة في الاهتمام بالمولود الجديد. مثل أطلبي منه مراقبة الطفل، احضار الحفاظات، تحضير الحليب معك، وكافئيه على السلوك الايجابي والحسن.


4. لا تبخلي على الطفل بالوقت.بالرغم من أن الوقت الذي تقضيه مع المولود الجديد هام جدا في البداية، إلا أنك يجب أن تتأكدي من أنك لا تقضين الوقت كله معه. خصصي وقتا لطفلك الكبير الذي قد يشعر بالاهمال والغيرة لإهمالك له.

5. وضحي الأشياء بشكل واضح.إذا ظهرت علامات الغيرة على طفلك أو حاولأخذ شيء من الطفل الرضيع، كوني واضحة لماذا يجب أن لا يعمل ذلك. وضحي للأخ الكبير بأن الطفل الرضيع صغير وحساس جدا وبأنه كأخ كبير يجب أن ينتبه إلى أخيه الصغير. وضحي له بأن أي لعب يمسكها الطفل الرضيع هي لهما معا ليلعبا بها وبأنك فخورة به لأنه يشارك ألعابه مع شقيقه الصغير.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
كيف تساعدي أطفالك على عدم الشعور بالمنافسة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
روضـــــــــة الـــــــــــــطفـــــــــــــــــــــــــولــــــــــــــــة المـــــــــضيــئــة :: منتدى رياض الاطفال العام :: التواصل الاجتماعي-
انتقل الى: